نظرة حياء عالمي



    أكبر كيس زبالة عربي يدخل موسوعة غينس!!

    شاطر
    avatar
    ضجيج الصمت
    كاتبه
    كاتبه

    عدد المساهمات : 45
    نقاط : 101102
    تاريخ التسجيل : 24/08/2013

    أكبر كيس زبالة عربي يدخل موسوعة غينس!!

    مُساهمة من طرف ضجيج الصمت في الأربعاء نوفمبر 27, 2013 1:40 pm

    أكبر كيس زبالة عربي يدخل موسوعة غينس!!

    بداية اعتذر عن مسمى العنوان لكن!!!
    لاغريب حينما نسمع في الايام القادمة بأن هناك مشروع لعمل أكبر كيس زبالة_أكرمكم الله_بأيدي عربية سيدخل موسوعة غينس للارقام القياسية!
    وكأن هذه الموسوعة لم تفتح الا للاعمال التافهه الفاقدة للقيمة الحقيقة ..
    واذا رجعنا لبداية هذه الموسوعة وكيف خرجت وجدنا ان في سنة 1951 قام سير /هيو بيفر ( انجليزى ) ( الذى اصبح فيما بعد المدير التنفيذى لمؤسسة جينيس بريويري)ذهب الى رحلة صيد و دخل فى نقاش حول ما هو اسرع طائر صيد فى اوروبا !!!! و هل هو ( the golden plover) او( the grouse? ) و هما نوعان من الطيور
    وبعد النقاش فكر سيرهيو بيفر .. ان وجود كتاب للاجابة عن هذا النوعمن الاسئلة.. سيكون اكيد مفيد و هام و مطلوب من معظم الناس ..
    فكرصاحب الموسوعة بأن يخرج بكتاب يفيد العالم لا ان يزيده تفاهه وغباء كما هو حاصل الان!!

    فإذا بحثنا في انجازات العرب في هذه الموسوعة وجدنا:
    أكبر صحن حمص ,تبولة!
    أكبر صحن كبسة!
    أطول كيكة !
    اكبر سلة شعبية من الخوص!
    أكبر كيس للفشار!
    أكبر صحن فلافل!
    أكبر ثوب!
    في مقابل انجازات الغرب!! :
    أكبر طائرة ذات سبع طوابق
    أنحف جهاز لاب توب
    أصغر حاسوب الكتروني
    أكبر حاملة للطائرات
    أسرع سيارة
    أعلى ناطحة سحاب
    أصغر كاميرا رقمية
    وهلم جرا
    شتان بين عقول تفكر وتبدع وبطون تأكل وتبلع !!
    أحقيقاً مايقال عن العرب بأنهم لايحسنون المنافسة الا في هذا المجال فقط؟؟!!
    وهل صدق ذلك الأكاديمي الصهيوني الحاقد حين قال :
    "عندما تطلق إسرائيل قمرا صناعيا متطورا إلى الفضاء يخرج العرب بنوع جديد من الحمص " ؟؟
    أيحق لنا أن نضحك بعد هذه المقولة أم نبكي ؟!!

    للاسف أصبح هم الانسان العربي ان يدخل موسوعة غينس بأي طريقة كانت سواء ترفع من قيمته او تحط منهاالاهم ان يُكتب اسمه ضمن الاسماء العالمية ..
    فماذا ابتكرت عقولنا حتى تسطر اسمائنا في هذه الموسوعة كبسة تملىء البطون! وسلة من الخوص ايام وستقطعها الشمس بحرارتها! و كيس للفشار لا اعرف سبب صنعه؟!
    أم أن هذه الموسوعة افتتحت أ قسام منها للاكلات وقسم للتفاهات؟!
    والا مافائدة العالم من طهي تلك الاكلات وصنع بعض الشعبيات ام أن صانعها ظن بأنه يقدم تراثنا بطريقته الهوجاء؟!
    وان أفترضنا بأن سلة الخوص خدمت فئة من الاشخاص وسننتفع منها في المستقبل ماذا عن بقية الاشياء الاخرى مالفائدة منها؟؟
    ألم يعلم هذا المبتكر المخترع لأكبر كبسة وأكبر صحن حمص وأطول كيكة بأن اسمه قبل ان يسطر في موسوعة غينس سيكتب ضمن المسرفين المبذرين الذي حذرنا الله ان نكون منهم ( ولاتبذر تبذيرا * ان المبذرين كانو اخوان الشياطين) أنكون أخوان للشياطين ونغضب رب العالمين ونرمي نعم الله في الارض بدل سد حاجة الجائعين لمجرد ان تُكتب اسمائنا داخل هذه الموسوعة التي أصبحت سبب تخلفنا في الاونة الاخيرة كما هي سبب تطور غيرنا.

    أن كنا نريد ان ندون اسمائنا العربية بشرف فيها فلننهض بهمة عالية ونكمل ما انتهى إليه علمائنا الاقدمين الذين هم أساس حضارة اليوم وتطورها ولنبتكر اشياء تدل على وعينا وتطورنا وليس مجرد أكلات ملت من كثرتها البطون ولاجديد الا بحجمها!!
    و أن كنا ايضاً نريد الظهور للعالم بالشكل الصحيح ونكون ذو شهرة واسعة النطاق فلنحتوي ابنائنا الموهوبين الذي يسعى غيرنا لضمهم واحتوائهم فنشجعهم ونتبنى اختراعاتهم البسيطة لتكبر وتنمو حينها سندخل موسوعة غينس ونحطم الارقام القياسية بأحقية ساحقة بدل دخولنا بأشياء تافهه..
    لاشك أن للغرب ايضاً تفاهات لاتقل عن تفاهات العرب لكن لماذا نقلد الجانب السلبي وننسى الايجايبات والاختراعات التي يخرجون بها بين الفينة واختها؟!
    ولاننكر أن للعرب بعض الانجازات لكنها للاسف لازالت دون المستوى المطلوب الذي نأمل أن نراه ونفتخر به وتسلط عليه الاضواء كما تسلط على التوافه من الاعمال..
    موسوعة غينس اتفقت الغالبية على محبتها فشغلت الكثير وسعى لدخولها العديد من الاشخاص لكنهم اختلفو في طريقة وكيفية دخولها فمنهم من يبتكر ومنهم من يتخلف منهم من يتقدم ومنهم من يتأخر !!
    الامر لم يقف عند هذا الحد فقط بل هوس دخول غينس أثار الخلافات والنزعات وخاصة عندما أراد الشيف اللبنانيالذي عمل أكبر صحن حمص ان يحتكر أكلة الحمص على بلده فهو مُصر إن هذه الاكلة لبنانية الاصل مما أثار غضب الشيف الاسرائيلي الذي أصر ايضا انها اسرائيلية الاصل فاشتعل النقاش!!
    فإلى هذا الحد وصلت عقولنا في التخلف والرجعية فتناسى كل شيف منهما القضية الاهم قضية القدس وأصبح شغلهم الشاغل من يثبت ان الحمص يتبع دولته ويكون دخول غينس من نصيبه؟!
    ماذا ينقص عقولنا العربية حتى تخترع شيئاً يشهد التاريخ به وتنتفع الامة منه؟!
    أم ان حب التقليد وهوس الشهرة أعمى أعيننا وغيب عقولنا عن الواقع الحقيقي فأصبحنا نتخبط بشكل عشوائي لنلحق بالتطور ونزعم بأننا ذو صناعات فريدة من نوعها, هل نخدع أنفسنا ام نخدع العالم بتلك المعتقدات الكاذبة الخاطئة؟!
    واخيراً ماذا بقت من تفاهات حتى ندونها في تلك الموسوعة؟
    اتوقع بأن كيس الزبالة_أكرمكم الله_ هو القادم وياليت يُعمل هذه المشروع بجدحتى تُجمع فيه تلك العقول المتخلفة التي مللنا من أفكارها البالية وترمى بهذا الكيس في تلك الموسوعة لعل جمع أكبر عدد من العقول المنتهية في أكبر كيس يكون أول اختراع وابتكار يتقدم بنا وتكون أول انطلاقة حقيقة لإبداع العرب
    !!


    ___________________________________________________________________________________
    اللهم طال ليل الظالمين الطاغين صب عليهم العذاب صبا
    وأنصر عبادك الموحدين

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 12:37 am